كل عام وأنتم بخير


كل عام وأنتم بخير.. وعيدكم مبارك.. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

الحمد لله الذي يسر لنا صيام شهر رمضان ، والحمد لله الذي من علينا بالأمن والأمان والصحة والعافية إن المتفكر في أحوال المسلمين في رمضان وغير رمضان يتبين له النعيم الذي نعيشة ، فهذه باكستان تكافح من أجل لقمة العيش جراء الفيضانات التي أطاحت بالبنية التحتية لكثير من المدن والقرى ، وفلسطين من الناحية الأخرى وأهل غزة خصوصاً في معاناتهم مع الحصار وصعوبة الحصول على المياه والأكل والكهرباء ، إن المتأمل في أحولهم سوف يتيقن بأننا نعيش في نعيم عظيم.

فواجب على كل أحد منا شكر هذه النعم ونسبها للمنعم -عز وجل- ، فبالشكر تدوم النعم ، وإن من شكر نعمة الله علينا أن نتبع الحسنة الحسنة.

وكما هو معلوم فإن هذه الايام التي نعيشها قد خصت بفضل ورد في الحديث فعن أبي أيوب رضى الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال :” من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر ” ، فنحن قد تعودنا على الصيام طيلة شهر رمضان فما أسهل أن نصوم هذه الستة أيام ونحضى بهذا الفضل العظيم من الله -عز وجل-.

وما أجمل أن يحدد كل واحد منا وقت من يوميه يجعله لقراءه ورده من القرآن الكريم، ويحرص أن يصلي الوتر قبل أن ينام فهي أعمال بسيطة ولكن أجرها عند الله كبير.

ختاماً جعل الله أيامكم أعياد ، وأسعدكم وجعلكم من من وصل رحمه فوصله الله.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s