تجربتي مع مودم Wi-Fi هواوي HUAWEI المحمول


اليوم بكتب لكم عن جهاز خطير ومفيد بشكل كبير ، من إنتاج شركة هواوي التقنية HUAWEI ، شخصياً بديت أستخدمه من الإسبوع قبل الماضي وكل يوم أعجب فيه أكثر.

الجهاز عبارة عن مودم صغير متنقل ، تحط فيه شريحة بيانات انترنت من أي شركة إتصالات ويقوم هذا الجهاز ببث وايرلس تشبك عليه جهازك الجوال أو الأيباد أو جهازك المحمول على حسب إحتياجك.

يعمل هذا الجهاز على بطارية بقوة 1500mAh ، تسمح بفترة إستخدام تمتد لمدة 5 ساعات تقريباً ، وبإمكانك شحنه في المنزل أو السيارة أو حتى من جهازك المحمول من خلال نفس شاحن البلاك بيري أو الجالكسي.

تساؤل : لماذا أستخدم شريحة بيانات بينما أستطيع الإكتفاء بباقة الإنترنت على جوالي ؟
شرائح البيانات تتميز بأن باقاتها أرخص بكثير من الباقات التي تأتي مع شريحتك العادية ، فهي أفضل لمن يستخدم الإنترنت بشكل كبير خارج المنزل.

تساؤل : لدي أيباد وأستخدم شريحة بيانات عليه ، وأستخدمه في بعض الاحيان لبث الوايرلس لجوالي أو لجهازي المحمول في بعض الأحيان ، ماذا سأستفيد من جهاز هواوي ؟
ميزة جهاز هواوي أنه مخصص ليبث الوايرلس ، بالتالي لن تعاني من إنقطاع الإتصال بعد فترة من عدم استخدام الإنترنت مثل الذي يحدث عند تشغيل خاصية نقطة الإتصال على الايباد أو الأندرويد، أيضاً الجهاز جداً صغير ويمكن وضعه في جيبك طوال الوقت ، على عكس الأيباد.

بذكر لكم مميزات هذا الجهاز والفئات المتوفرة في السوق من نفس الشركة ، والحقيقة أني ما جربت غير مكتبة جرير لذلك يمكن يكون فيه موديلات أكثر أو أسعار أفضل عند غيرهم للمهتمين ، في مكتبة جرير يوجد ثلاث أنواع :

النوع الأول : HUAWEI Mobile WiFi E560 بسعر 299 ريال بطارية تستمر لمدة 5 ساعات ، يدعم اتصال 5 أجهزة في نفس الوقت ، سرعة اتصال بالانترنت تصل إلى 7.2Mbps ، شاشة صغيرة تبين لك نوع الإتصال 2G أو 3G وبعض المعلومات البسيطة الأخرى.

image
HUAWEI E560

image

النوع الثاني : HUAWEI Mobile WiFi E5332 سعره 399 ريال بنفس سعة البطارية وتحملها 5 ساعات ، يدعم هذا الجهاز اتصال 8 أجهزة في نفس الوقت وهذا ما يميزة عن الإنواع الأخرى ، ويدعم جميع أنواع الاتصال 2G أو 3G وكذلك HSPA ، سرعة الإتصال تصل إلى 21.6Mbps إذا كانت شبكتك تدعم هذي السرعة ، ومتوفر بلونين أبيض وأسود.

imageHUAWEI E5332

image

النوع الثالث : HUAWEI Mobile WiFi E586 بسعر 499 ريال مطابق لمواصفات النوع الأول مع إختلاف دعم شبكة الإنترنت يدعم هذا الجهاز اتصال HSPA ، وكذلك يدعم سرعة إتصال تصل إلى 21.6Mbps

imageHUAWEI E586

شخصياً اقتنيت النوع الثاني لأني حستيه أنسب واحد لي بحكم دعم السرعة ، وكذلك إمكانية أن تشبك عليه 8 أجهزة ، وأهم شئ سعرة معتدل نوعاً ما.

لكني أنصح بالنوع الثالث بحكم أنه مزود بشاشة تعطيك تفاصيل أكثر عن إتصالك وقوته ، في حال ما كنت تحتاج لأكثر من 5 أجهزة تشبكها على الجهاز ، وقادر توصل لسعرة.

هذي بعض الصور لجهازي حتى تتضح الصورة لكم :
image
image

الصراحة كنت متخوف من البطارية أنها ما تصمد الفترة الي أخبرني بها الموظف والمكتوبة في مواصفات الجهاز وهي 5 ساعات ، لكن الحقيقة كان أدائها جداً ممتاز إستخدمت الجهاز لمدة تزيد عن إسبوعين في ضروف مختلفة والبطارية فعلاً صمدت لأكثر من 5 ساعات بقليل.

عند الدخول على إعدادات المودم من جوالك أو أي جهاز بكتابة 192.168.1.1 في المتصفح يمكنك من معرفة تفاصيل الإتصال ومدته وكذلك عدد الأجهزة المتصلة حالياً ، بالإضافة لكمية البطارية المتبقية ، وأيضاً كمية البيانات التي تم إستخدامها.

imageصفحة الإعدادات