لماذا نكتب ؟


بسم الله والحمد لله..

لماذا نكتب وندون؟
في الأسطر القادمة أكتب لنفسي وأذكرها ما الهدف من الكتابة، وما فائدتها، ولماذا أريد أن تكون عادة لي تصاحبني دائماً.. وأقصد بالكتابة هنا في موقع أو مدونة بعيداً عن تويتر أو الفيس بك والمواقع الإجتماعية الأخرى.

السبب هو العمر الزمني لما نكتب!
في تويتر مدة بقاء التغريدة والكتابة سويعات معدودة ربما لا تتجاوز ثلاث ساعات من وقت الكتابة وحتى إندثار التغريدة في أسفل التايملاين، وربما فقدانها للأبد، ويتوقف تأثيرها وإمكانية الإستفادة منها.

في الفيس بك ربما يكون الأمر أفضل قليلاً وتبقى الكتابة يوم أو إثنين على الأكثر ثم يصيبها ما يصيب التغريدات في تويتر، وتذهب بعيداً.

عند الكتابة في مدونة أو موقع فأنت تتحدث عن مقالة كتبت قبل سنة ونصف أو أكثر وما زال هناك إقبال متزايد على قرائتها، وإمكانية الإستفادة منها متاحة طوال هذه الفترة وتمتد أكثر.

عندما أكتب فأنا أطور مهاراتي اللغوية مع الممارسة، وتتحسن طريقة تسلسل الأفكار وترتيبها عندي، لا يلزم أن أكون عالماً أو مثقفا أو نابغة حتى أكتب وأجعل لي موقعاً.

عندما أكتب يعرف الأخرون من أنا بشكل أوضح، ما هي مقدار ثقافتي وما هي المعارف التي ألم بها والمهارات التي أتقنها، هل أنا شخص جدير بالثقة أم شخص عابر غير مسئول، إنك تعرف الكثير عن الشخص عندما تقرأ بعض ما يكتبه، شخصيته وعقله تتكرس على شكل سطور تسهل قرائتها وفهمها.

متى ما كان لدي فكرة فأنا أستطيع أن أكتب، لا أعتقد أن أحداً من البشر لا يملك فكرة واحدة على الاقل، أؤمن شخصياً أنا الإنسان العادي قادر على أن يبتكر مئات الأفكار ويستطيع الكتابة عنها بكل سهولة.

على مستواي الشخصي كنت أكتب يوماً في هذه المدونة ثم أغيب 6 أشهر، ثم أعود يوماً وأغيب دهراً.. أتمنى لو أستطعت أن أجعل من الكتابة شئ ثابتاً في حياتي وأكتب هنا بشكل أسبوعي، أعلم يقيناً أني أستطيع ذلك وسأفعل بإذن الله.

أنا أكتب إذا أنا حي!

2 thoughts on “لماذا نكتب ؟

    1. صدقت يا أخي الحبيب..
      عندما أعود وأتصفح ما كتبته قبل سنة أو أكثر.. لا يمكن أن تتصور كمية الفرح والذكريات التي تعود إلي.. للكتابة رونق خاص ومشاعر جميلة لا يعرفها إلا من جربها.

      وعندما تستشعر أن النفع متعدي بإذن الله .. والفائدة باقية حتي بعد رحيلك .. فإن هذا أعظم دافع لك للإستمرار.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s